ما يجب توافره في مديرة المنزل

ما يجب توافره في مديرة المنزل

مدير المنزل مسؤول بشكل رئيسي عن رعاية الجمهور وراحته وأمانه خلال كل عرض حي في مكان العرض. هذا الشخص هو مشرف على جميع الأقسام ذات الصلة بواجهة عمليات المنزل ويعمل بشكل وثيق مع مدير المسرح.

الواجبات
عادة ما يصل هذا الشخص إلى المكان قبل ساعة واحدة من الستارة وسيتحقق على الفور مع مدير شباك التذاكر للحصول على عدد التذاكر. هذه المعلومات مفيدة في تنبيه الموظفين إلى عدد الضيوف الذين يتوقعون ، وكذلك تحديد التدفئة والتبريد للمبنى ، وأماكن جلوس الكراسي المتحركة ، وكمية مخزون المرطبات التي لا تريدها. يجب على مدير المنزل أيضًا فحص بعض التفاصيل وفقًا لأنظمة السلامة من الحرائق ؛ وتشمل هذه ضمان أن جميع المخارج غير مقفلة ويمكن الوصول إليها في حالات الطوارئ. في مرحلة ما من روتينه ، سيتواصل مدير المنزل مع مدير المسرح لترحيل عدد المنازل ولتوعية فناني الأداء بأي ظروف خاصة ، مثل حيوان الخدمة في الجمهور أو طلب خاص لترتيب مسبق التقاء و تحية. وبالمثل ، يوفر مدير المسرح لـ HM تحديثات ذات صلة مثل استبدال مؤدي اللحظة الأخيرة. في وقت محدد سلفا ، يجتمع المديران مرة أخرى لتحديد ما إذا كان المنزل قد يفتح في الوقت المحدد أو إذا كانت هناك حاجة ملحة لاستمرار بداية الأداء.

مهمة مدير المنزل هي فتح المنزل ، وهو ببساطة فتح أبواب المسرح للسماح للمستفيدين بالدخول ؛ يحدث هذا عادة قبل 30 دقيقة من الستارة. وبحلول هذا الوقت ، كان المدير قد أجرى قائمة المراجعة قبل العرض وأطلع جميع موظفي المنزل. عندما يكون لدى مدير المنزل كلمة من SM تفيد بأن طاقم العمل وطاقم العمل في أماكن وجاهزون لبدء العرض ، فسوف يعطي أو أمرًا بإغلاق أبواب المنزل لمزيد من المقاعد ، وبالتالي تحويل الجمهور إلى مدير المسرح مدة الإنتاج. إذا كان هناك استراحة ، يتم تكليف مدير المنزل بالمثل بتكرار هذه العملية للفصل الثاني. عندما ينتهي الأداء ، يضمن مدير المنزل وصول الجمهور بأمان إلى المخارج والعائدات باستخدام قائمة التحقق بعد العرض. تتضمن هذه القوائم بشكل عام اجتماعًا بعد الإجراء مع موظفي المنزل وموظفي شباك التذاكر ومدير المسرح ، بالإضافة إلى ضمان أن جميع عمليات تسوية مبيعات التذاكر قد تم تسجيلها وتسجيلها بشكل صحيح للمدير العام. من الضروري أيضًا أن نرى أن الحمالين قد قاموا بتأمين جميع المداخل وأنهم موجودون ، وأنظمة غير ضرورية متوقفة أثناء الليل ، ويتم تخزين المعدات والمواد بشكل صحيح.

المهارات والتعليم
تقدم العديد من الجامعات التي لديها برنامج للفنون المسرحية درجة البكالوريوس أو الماجستير في الفنون الجميلة في الإدارة المسرحية وهذه هي الدرجة المفضلة لمدير المنزل. يجب أن يكون هذا الشخص على دراية بجميع الأنظمة والإجراءات المتعلقة بتشغيل مكان الأداء ، بما في ذلك برنامج التذاكر الآلي ، ورموز الحرائق ، واللوائح النقابية ، والقوانين المعمول بها ، والمعدات التقنية المرتبطة بالمكان. لذلك ، مطلوب مجموعة واسعة من الخبرة في إنتاج الحدث المباشر. يجب أن يكون مدير المنزل قائدًا فعالاً ومنظمًا مع مهارات تواصل وتعاون ممتازة.

ماذا تتوقع
مدير المنزل هو دور رفيع المستوى يتم توظيفه من قبل صاحب المكان. هناك مسارات متنوعة نحو هذه المهنة ، ولكن الخبرة في العديد من مجالات المسرح وإنتاج الأحداث الحية مطلوبة. أكثر المواقف ذات الصلة التي يمكن أن تؤدي إلى التقدم كمدير منزل هي تلك الموجودة على موظفي المنزل: الحاجب ، والبواب ، وموظفي الامتياز ، والأمن ، والشخص المقسم. لا يجيب موظفو شباك التذاكر مباشرة على مدير المنزل ، على الرغم من أن الخبرة في هذا القسم ذات صلة بالعمل كمدير منزل. وبالمثل ، فإن العمل كمدير مسرحي أو فني هو إعداد ممتاز – مع التعليم – لدور مدير المنزل. تتوفر فرص العمل في جميع أماكن الأداء التي تستضيف المسرح التقليدي والأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية والمعارض التجارية أو المؤتمرات.

اكتب تعليقُا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *