كيف تبدأ مشروع تنظيف

على الرغم من أنك قد تختلف ، إلا أن معظم الناس يجدون أن تنظيف منازلهم أمر مرهق وحتى مؤلم. من خلال بدء عمل التنظيف ، فأنت تستغل سوقًا ضخمًا مع الكثير من العملاء. سيكون هناك دائمًا طلب على خدمات التنظيف ، مما يبقيك في العمل ويحافظ على منزل كل عميل نظيفًا. فيما يلي دليل كامل حول كيفية بدء عمل تنظيف من الألف إلى الياء.

قم بمهام التنظيف الأولي بنفسك

عندما تفكر في كيفية بدء عمل تنظيف المنزل أو كيفية بدء خدمة الخادمة ، قد تشعر بالإغراء لبدء التوظيف ، ولكن أحد أفضل الطرق للبدء هو في الواقع القيام بمعظم العمل بنفسك. بعد كل شيء ، تحتاج إلى تعلم الأعمال قبل أن تتمكن من إدارتها بنجاح من بعيد. تتمثل إحدى طرق الحصول على أول عدد قليل من عملائك في الطلب من الأصدقاء والعائلة إما الحصول على مراجع أو تنظيف منازلهم.

الالتزام بمصادر والعمل للعملاء القليلة الأولى بنفسك سيضمن لك الحفاظ على تكاليفك منخفضة أيضًا. بدلاً من استثمار الأموال في توظيف العمال ، يمكنك أن تدفع لنفسك أجرًا معقولًا بينما تعمل على حل أي مشاكل في نموذج عملك وتحديد أفضل الممارسات لشركتك.

من خلال رعاية العملاء بنفسك ، تكتسب أيضًا سمعة إيجابية وتحافظ على السيطرة على صورة عملك. بمجرد أن يبدأ العمل في الانتعاش ، يمكنك البدء في التعاقد على المساعدة في أعمال تنظيف أكبر. قد تقرر الاستعانة بمصادر خارجية للموظفين لخدمة العملاء المنتظمين أثناء العمل على جوانب أخرى من العمل أو يمكنك تعيين موظفين في الشركة.

قم بتعيين ميزانية أعمال تنظيف معقولة

بعض الأسئلة التي يطرحها العديد من أصحاب أعمال التنظيف المحتملين هي – هل يمكنني بدء شركة تنظيف بدون مال؟ كيف يمكنني إبقاء تكاليفي منخفضة؟ هل بدء هذا النوع من الأعمال مكلف؟ الجواب هو أن الأمر سيستغرق بعض المال ، ولكن يمكن أن يكون أقل تكلفة بكثير مما قد تعتقد!

سيساعد أداء معظم مهام التنظيف بمفردك في الاحتفاظ بالمزيد من المال في جيبك ، ولكن الميزانية تدور حول عدد الساعات التي تعمل فيها. بعد كل شيء ، ستحتاج إلى الاستثمار في بعض المستلزمات لنجاح عملك ، بالإضافة إلى تتبع وتغطية صيانة المركبات وتكاليف الوقود.

حدد ميزانية معقولة لعملك ، بما في ذلك استبدال المنتجات والمعدات حسب الضرورة. احسب تكاليف التوظيف وكشوف المرتبات في المعادلة إذا كنت تستعين بمصادر خارجية للعمالة ، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا أنك بحاجة إلى تخصيص أموال للضرائب والتأمين كصاحب عمل.

حاول أن تدفع لنفسك أجرًا بالساعة ، وتخصيص أموال لمعدات التنظيف ، وحساب الضرائب المقدرة حتى تتمكن من الاستعداد لملكية تجارية ناجحة. إذا أهملت تخصيص الأموال جانباً للضرائب ، فسوف تختفي ميزانية عملك بسرعة.

تقرر ما معدات التنظيف للشراء

فكر في أنواع المواد ومنتجات التنظيف التي تحتاجها لتنظيف منازل العملاء والشركات. ستحتاج إلى حلول تنظيف وزجاجات رذاذ وإسفنج وغسالات وقفازات واقية ومناشف يمكن التخلص منها أو قابلة لإعادة الاستخدام (أو كليهما) وأدوات تنظيف منزلية مثل المماسح والمكانس.

فكر في نوع منتجات التنظيف التي ستشتريها: هل ستستخدم مواد التبييض والمنظفات التقليدية الأخرى في منازل العملاء ، أو تخطط لاستخدام منتجات صديقة للبيئة أو منتجات “خضراء” أخرى؟ حدد كيف ستمنع انتقال التلوث بين منازل العملاء – سواء من خلال استخدام مواد يمكن التخلص منها أو اعتماد ممارسات صرف صحي صارمة – والتخطيط وفقًا لذلك عندما يتعلق الأمر بشراء المعدات.

اختر اسمًا تجاريًا لشركتك الجديدة للتنظيف

تحتاج أي شركة تنظيف ناشئة إلى تأسيس علامة تجارية. قد يكون اختيار اسم العلامة التجارية أكثر الأجزاء متعة في امتلاك أعمال تنظيف. يمكنك استخدام اللعب على الكلمات ، أو جزءًا أو كلًا من اسمك ، أو لقبًا ملتويًا أو ممتعًا ، أو شيء ما بناءً على موقعك الجغرافي أو نوع معين من خدمات التنظيف التي تقدمها ، سواء كان ذلك التنظيف المنزلي أو التنظيف التجاري.

  • يجب أن تهدف إلى اختيار عنوان لعملك وهو:
  • يصف بدقة الشركة
  • من السهل تهجئة وتذكر
  • ليس قيد الاستخدام بالفعل
  • يبدو جيدًا ويقرأ جيدًا
  • يمكن أن تنمو مع الأعمال

أثناء تحديد اسم النشاط التجاري ، يجب عليك البحث عبر الإنترنت عن الأسماء التي تريدها. إذا كانت هناك شركة أخرى تحمل اسمك بالفعل ، فيجب أن تكتشف ذلك عاجلاً وليس آجلاً. يمكن أن تكلفك المشكلات القانونية المتعلقة باستخدام اسم نشاط تجاري آخر – حتى إذا قمت بذلك عن غير قصد.

إعداد الترخيص المناسب لأعمال التنظيف الخاصة بك

بمجرد اختيار اسم نشاط تجاري ، تحتاج إلى تسجيل الاسم لمنع الآخرين من استخدامه. تختلف المتطلبات بناءً على تشريعات الولاية والتشريعات المحلية ، لذا تحقق للتأكد من اتباع القوانين المحلية الخاصة بالأعمال.

ستحتاج إلى ترخيص وربما تصاريح لعملك ، خاصة إذا اخترت اسمًا بخلاف اسمك للعمل فيه. اعتمادًا على قانون الولاية والمتطلبات المحلية الأخرى ، قد تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على ترخيص عمل ودفع رسوم.

اكتب تعليقُا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *