كيفية استخدام الخل للتنظيف الأخضر

كيفية استخدام الخل للتنظيف الأخضر

كيفية استخدام الخل للتنظيف الأخضر

الخل هو مادة سائلة حمضية وشفافة مستمدة من تخمير الكحول ، وعادة ما تكون مصنوعة من الفواكه أو الحبوب ، والتي تستخدم كعنصر أساسي في العديد من منتجات التنظيف الخضراء ، بالإضافة إلى استخدامها في الطهي.

تكوين

يتكون الخل من حوالي 5٪ من حمض الأسيتيك و 95٪ من الماء ؛ ومع ذلك ، تختلف أنواع الخل المختلفة في مقدار الحموضة التي تحتويها. على سبيل المثال ، يحتوي الخل الأبيض المقطر عادة على حموضة حوالي 5 بالمائة ، بينما يحتوي خل الشمبانيا على حموضة 6 بالمائة. مستوى الحموضة بنسبة 5٪ شائع في معظم عمليات التنظيف العامة ، لكن في بعض الأحيان يفضل مستوى أقوى لتطهير المرحاض ، على سبيل المثال.

أنواع الخل

تتوفر الخل غير العضوي والعضوية في مجموعة متنوعة من الأنواع ، مثل الخل الأبيض المقطر ونبيذ الأرز والشمبانيا وعصير التفاح والشعير والبلسميك ، إلخ. تصنع الخل العضوي باستخدام الحبوب العضوية أو الفواكه وتصنع وفقًا للإرشادات العضوية. مرت الخل المقطر بعملية البسترة والتوتر حيث تمت إزالة البكتيريا المستخدمة في صنع الخل. لذلك ، في الخل غير المقطر ، ستلاحظ “خيوط” أو “عوامات”. هذه لا تقلل من فعالية الخل كنظافة طبيعية.

الخل الأكثر استخداما في التنظيف الأخضر هو الخل الأبيض المقطر. التنوع العضوي بالتأكيد أكثر ملاءمة للأرض لأنه مصنوع من الحبوب التي لا يتم تعديلها وراثياً أو معالجتها بالمبيدات الحشرية أو الأسمدة.

خصائص المطهر

بسبب درجة حموضة 2.0 ومحتوى حمض الأسيتيك ، فإن الخل هو بيئة غير مضيافة للعديد من الكائنات الحية الدقيقة ، لذلك فهو الأنظف المثالي لمنزلك. مجرد التفكير في مدى نجاحه في منع البكتيريا والعفن من النمو في المخللات. لا يزال غير مقتنع؟

تم إجراء دراسات لاختبار مدى فعالية قتل البكتيريا والفيروسات. على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أجريت عام 2010 أن محلول خل الشعير بنسبة 10٪ كان بنفس فعالية مسحات التنظيف التجارية في قتل فيروس أنفلونزا الإنسان A / H1N1. أظهرت دراسة أجريت عام 1997 في مجلة الصحة البيئية أن الخل غير المخفف كان بنفس فعالية التبييض في التخلص من الإشريكية القولونية من الأسطح والإسفنج ، ولكنه ليس بنفس الفعالية في التخلص من المكورات العنقودية الذهبية. أيضا ، أظهرت دراسة نشرت عام 2003 في مجلة حماية الأغذية أن الخل يقلل من الفيروسات بنسبة 95 في المئة عند استخدامه كغسل للفراولة.

استخدامات التنظيف

يمكن استخدام الخل تقريبًا في أي مكان في المنزل من تنظيف الأرضيات الخشبية إلى النوافذ إلى سلة مهملات ، ولكن لا ينصح باستخدامه على الرخام لأن المحتوى الحمضي يمكن أن يحفر السطح.

غالبًا ما يتم دمجها مع الماء للتنظيف ، مثل رذاذ الخل متعدد الأغراض ، قد تختلف نسبة الماء إلى الخل اعتمادًا على مهمة التنظيف في متناول اليد. على سبيل المثال ، قد تكون هناك حاجة إلى الخل الخالص لتنظيف بقع العفن الفطري الثقيلة على البلاط أو تطهير لوح التقطيع ، بينما يعمل محلول بسيط 50/50 من الخل على التنظيف اليومي العام.

يساعد مستوى الحموضة العالي للخل في تخفيف الترسبات المعدنية ، مثل الجير والصدأ ، ويذوب حثالة الصابون بسبب طبيعته القلوية ، لذلك فهو رائع لتنظيف الحمام والمطبخ. كما أنها مفيدة لقطع الشحوم في الأفران وطباخات الطهي والمواقد والشوايات ، كما تعمل بسهولة على إزالة تراكم الشمع من الأرضيات الخشبية. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد نقع الخل في إزالة البقع ، مثل القهوة والشاي ، من أحواض المطبخ ، والأكواب ، وماكينات صنع القهوة. كما أنه مفيد لإزالة الروائح الكريهة وإزالة الروائح الكريهة من المطبخ والحمام ، حيث ستثبت مجموعة بسيطة من محلول ماء الخل. وغالبا ما يضاف إلى دورة شطف الغسيل كعامل تليين.

يمكن إضافة مكونات أخرى ، مثل عصائر الحمضيات ، إلى الخل لتضخيم قدرات التنظيف لديها ، مثل الليمون والليمون.

نظرًا لأنه طبيعي وقابل للتحلل ، فهو خيار جيد عند القيام بالتنظيف في الهواء الطلق مثل غسيل السيارات ، ومسح أثاث الفناء ، وتنظيف النوافذ الخارجية ، إلخ.

كلفة

لا يمكنك الحصول على منتج التنظيف الأخضر أرخص. أقل بكثير من دولار واحد مقابل فنجان من القهوة ، والخل هو بالتأكيد صديقة للأرض وودية على محفظتك. وفر أكثر عن طريق شراء الخل بكميات كبيرة.

مدة الصلاحية

بحسب آن ماري هيلمنستين ، دكتوراه يدوم الخل في مقالتها “تواريخ انتهاء الصلاحية للمواد الكيميائية المنزلية الشائعة” حوالي 3 1/2 سنوات ، لكن إذا انقضى تاريخ انتهاء الصلاحية ، فهذا ليس خسارة كاملة. معهد الخل (VI) ، الذي يتكون من مصنعي الخل في جميع أنحاء العالم ، ينص على أن الخل يتمتع بفترة صلاحية غير محددة تقريبًا ويشير إلى أن الخل قد يتغير جمالياً بعد فترة من الوقت ، لكنه لا يزال آمنًا ، إلا أن زجاجة كبيرة من الخل الأبيض المقطر لن تدوم طويلًا لأنك ستجد استخدامات متعددة لـ ذلك.

اكتب تعليقُا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *