تقترح شركة التنظيف أنها قد توفر معدات الوقاية الشخصية فقط إذا كان العمال يتخون عن الاتحاد

اتهمت شركة تنظيف بالتهديد بحجب معدات الحماية الشخصية التي يمكن أن تنقذ الحياة من عمال النظافة في أكاديمية جنوب لندن المرموقة ، ما لم يكونوا قد انفصلوا عن نقابتهم.

في تسجيلات سمعتها VICE News ، سمعت مديرة Ridge Crest Cleaning الإقليمية Emma McNabola وهي تخبر عاملة ، “يمكنني أن أقوم بإحضار بعض الأقنعة من المكتب وإسقاطها إليك. إذا كنتم تشعرون بالأمان مع الأقنعة وهذا يعني أن الجميع يعودون ونتخلص من النقابة ونعود إلى أن نكون بيئة مدنية جميلة وكل شيء على ما يرام ، ثم نعم ، حسنًا ، يمكنني الحصول على بعض الأقنعة من أجلك ، الثلاثاء على أبعد تقدير “.

جاءت المحادثة أثناء خروج عمال النظافة في أكاديمية Ark Globe في ساوثوارك ، التي تستخدم خدمات Ridge Crest Cleaning ، في الرابع والخامس من يونيو على مدار أشهر من الأجور المفقودة.

حدث الانسحاب وسط جائحة الفيروس التاجي الذي قتل حتى الآن 42288 شخصا في المملكة المتحدة. في يوم خروج عمال Ridge Crest Cleaning ، أعلنت الحكومة عن خطط لجعل ارتداء أقنعة الوجه في وسائل النقل العام إلزاميًا ، وذلك بعد النصائح التي أصدرتها SAGE في 11 مايو. على الرغم من أنها ليست شرطا قانونيا ، كانت نصيحة الحكومة في ذلك الوقت هي ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن المغلقة مثل المتاجر.

وبموجب المادة 44-1 من قانون حقوق العمل لعام 1996 ، يجوز للموظفين أن يرفضوا قانوناً الذهاب إلى العمل في حالة وجود خطر جسيم أو وشيك. لديهم الحق القانوني في رفض العودة إلى العمل حتى يتم إزالة الخطر. من غير الواضح ما إذا كان التهديد بالفيروس التاجي سيقع تحت الخطر المشار إليه في القانون.

جميع عمال النظافة الذين تستخدمهم شركة Ridge Crest Cleaning في أكاديمية Ark Globe Academy هم من السود أو أقلية عرقية. وفقًا لتقرير حكومي ، من المرجح أن يموت الأشخاص الذين يعانون من BAME بسبب الفيروس التاجي أكثر من نظرائهم البيض. توفي عامل النقل Belly Mujinga في أبريل / نيسان بعد إصابته بالفيروس التاجي أثناء العمل. وبحسب ما ورد بصقها رجل يدعي أنه مصاب بالفيروس. لم يكن موجينجا يرتدي قناع وجه. على الرغم من أن أقنعة الوجه لم تثبت أنها تحمي مرتديها ، إلا أنها توقف انتشار المرض.

وفقًا لـ United Voices of the World (UVW) – النقابة التي يعمل فيها عمال Ridge Crest Cleaning – بالإضافة إلى عدم تزويدهم بمعدات الوقاية الشخصية ، فقد العمال ما يصل إلى خمسة أسابيع من الأجور في بعض الحالات ، مع العديد من عمال النظافة كما ورد المعرضين لخطر إجراءات الإخلاء في منازلهم بسبب تراكم المتأخرات.

يُدفع عمال النظافة في الأكاديمية الحد الأدنى للأجور الوطني البالغ 8.72 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة ، وهو أقل بنسبة 20 في المائة من أجر المعيشة في لندن الذي يبلغ 10.55 جنيهًا إسترلينيًا. كما أن العمال لا يحصلون على أجر مرضي.
في محادثة مع ممثل عامل أثناء الخروج ، يُسمع ماكنابولا ليقول: “إذا أنهينا هذا الآن ، يمكننا الحصول على أقنعة وجه في الموقع والتحدث إلى جو وزيادة هذا الراتب [إلى London Living Wage] في يناير ، والذي إنها ملتزمة بالقيام بذلك ، لكنها لا تستطيع الآن بسبب الميزانية “.

أكاديمية Ark Globe هي جزء من مدارس Ark الشهيرة المشهورة متعددة الأكاديميات ، والتي تديرها Absolute Return for Kids (Ark) ، وهي مؤسسة خيرية دولية لتعليم الأطفال أسسها العديد من أصحاب الملايين من صناديق التحوط السير Paul Marshall و Ian Wace و Arpad Busson .

بعد خروج عمال النظافة ، تم دفع الأجور المستحقة من شركة Ridge Crest Cleaning. مع استعداد عمال النظافة للعودة إلى العمل ، سمع ماكنابولا في تسجيل لاحق قائلاً ، “من الواضح أنه من الرائع أن يعود الجميع إلى العمل ، فهل هو الحال الآن حيث لن تشارك النقابات ويمكننا الحصول على أقنعة الوجه وكل شيء ليوم الثلاثاء واحصل على العمل مع Joe and Ark من أجل دفع المال لك في London Living Wage؟ “

في أبريل / نيسان ، تم عزل عضوة حزب العمل عن شركة Nottingham East Nadia Whittome من وظيفتها كعامل رعاية بسبب إثارة قضية نقص معدات الحماية الشخصية. عادت ويتومي إلى عملها السابق بسبب الأزمة. وقالت لـ VICE News: “من غير المعقول أنه خلال الوباء ، الذي شهد وفاة BAME بأعداد غير متكافئة ، تحاول الشركات التنمر أو التملق للعمال مع خطر حجب معدات الوقاية الشخصية. لقد رأينا مرارًا وتكرارًا أن الشركات تقع على عاتقها بالتزاماتها ، ولا تساعدها التوجيهات الحكومية غير المنتظمة وغير الواضحة بشكل متزايد ، وهم أكثر العمال تعرضًا للمعاناة “.

اكتب تعليقُا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *