Skip to main content

التنظيف الجاف مقابل غسل اليدين - كيفية غسل الحرير والحرير والكشمير باليد

التنظيف الجاف مقابل غسل اليدين – كيفية غسل الحرير والحرير والكشمير باليد

أحد الأشياء التي أقوم بها الآن عندما أشتري شيئًا هو التحقق من ملصق العناية بالنسيج لمعرفة ما إذا كان بإمكاني التعامل مع صيانة الملابس. إذا كان العمل كثيرًا جدًا أو باهظ التكلفة ، فلا أريد امتلاك العنصر – إنه مرهق للغاية. ولكن ، هناك أوقات حيث يمكن تنظيف الأشياء الرائعة حقًا دون قلق في المنزل. نحن فقط بحاجة لمعرفة كيفية القيام بذلك بشكل صحيح. لذلك ، دعونا نستكشف ما يجب تنظيفه جافًا ، وكيفية غسل الحرير والكشمير والصوف يدويًا في المنزل.

غسل اليدين مقابل التنظيف الجاف

قبل الدخول في التقنيات ، دعونا نناقش ما يجب تنظيفه جافًا حقًا مقابل ما يمكن غسله في المنزل.

ماذا يمكنك غسل اليدين؟

يضع العديد من المصممين علامات جافة ونظيفة فقط على ملابسهم لحماية أنفسهم من ارتكابك خطأ في الغسيل (!). المواد التي يستخدمونها قد تلبس بشكل أسرع أو تتطلب عناية خاصة ، ولهذا السبب يقولون لتنظيفها جافة. يمكن أن يكون الغسيل في الجهاز قاسيًا على الأقمشة والحبوب أو الأقمشة المطاطة ، مما يؤدي إلى ارتداء الملابس بشكل أسوأ بعد الغسيل. علاوة على ذلك ، فإن الكثير من الناس ليسوا على دراية جيدة بكيفية تنظيف هذه الأقمشة ، وهذا هو السبب في استخدام الملصق الجاف فقط ، فهو يساعد فقط في منع الأخطاء. العديد من هذه المواد قابلة للغسل بالكامل في المنزل. لذلك عندما ترى ثوبًا دقيقًا أو “جافًا فقط” مصنوعًا من الصوف أو الحرير أو القطن أو الكشمير ، يمكنك غسلها في المنزل طالما أنك تجري اختبارًا على الثوب أولاً للتأكد من عدم وجود نزيف ملون أو انكماش أو تزييف ، أو غيرها من سلوك الملابس المشاغب. إذا رأيت شيئًا غريبًا ، فاخذه إلى التنظيف الجاف!

يحتوي Laundress أيضًا على دليل Fabric A-Z سهل الاستخدام على موقعه على الويب ، حيث يمكنك البحث عن أسماء الأقمشة لمعرفة ما إذا كان من الممكن في الواقع غسلها في المنزل.

تنظيف جاف فقط – حقيقي!

يمكن أن تظل بعض الأقمشة سليمة فقط إذا كانت جافة ونظيفة. لقد ارتكبت خطأً في التفكير أنني لا أستطيع غسل شيء إلا لتدميره تمامًا. لا ينبغي غسل الأقمشة المصنوعة من فسكوزي أو أسيتات أو جلد التفتا أو الجلد المدبوغ. كذلك ، النظر في هيكل وزينة الثوب. يمكن تدمير التعرية (لقد ارتكبت هذا الخطأ!) ، ومنصات الكتف أو العناصر الهيكلية الأخرى إذا تم غسلها ، وكذلك التزينات الدقيقة ، أو بعض الترتر ، أو الزخارف اللاصقة ، أو غيرها من العناصر البراقة.

كيفية غسل اليد الصوف والكشمير

كان لدي سترة صوفية قبل سنوات اشتريتها في الأنثروبولوجيا. قمت بغسلها باستخدام الماء الدافئ ، في آلة ، وكانت كارثة ، فقد خرجت بحجمها الطبيعي البالغة من العمر عامين! كان من الكوميديا ​​أن ننظر إلى الأمر ولكن من المحزن التعامل معه لأنني اعتقدت أنني فعلت الشيء الصحيح. مجرد ذكر سريع هنا ، يمكن استخدام نفس الأسلوب لتنظيف الحرير ، وحفظ خطوة الخل واستخدام المنظفات الصحيحة (المزيد في كليهما أدناه).

قبل علاج البقع والروائح

كما هو الحال دائمًا ، ابدأ بالتعامل المسبق مع أي بقع و / أو روائح ؛ استخدم محلول مزيل للبقع آمنًا وقم بتطبيقه بلطف على المنطقة الملطخة. يمكنك أيضًا إضافة هذا إلى المناطق التي تعرفها بسهولة ملطخة مثل الأصفاد ومناطق ذوي الياقات البيضاء والمناطق السفلية. إذا وجدت أن الثوب له رائحة ، فيمكنك نقعه في محلول من نصف كوب من الخل الأبيض وماء درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة (قم دائمًا بتدوير الملابس من الداخل للخارج) ولاحظ ، لا أوصي باستخدام نقع الخل الحرير. أقوم عمومًا بتجميع ملابسي معًا حسب فئة اللون (الأنوار والألوان والظلام) ولديها ما يصل إلى ثلاثة صناديق في وقت أكون فيه مزاج لغسل الأيدي. تذكر ، الماء البارد فقط ، وحركات اليد اللطيفة حتى لا تمد أو تسحب أو تحريف النسيج.

غسل اليدين

بمجرد اكتمال المعالجة المسبقة ، يمكنك البدء في التنظيف. للقيام بذلك ، قم بإضافة منظرين دقيقين من منظف الأس الهيدروجيني المحايد إلى منظف أو حوض مملوء بالماء البارد (أحب استخدام منتجات ذا لوندريس لأنهم يمتلكون خطًا من منظفات الغسيل الخالية من السموم المصممة علمياً لغسل الملابس والحفاظ عليها من أجل ملابس رائعة في المنزل النتائج). بعد ذلك ، أضف العنصر وشبعه بلطف واعمل في الماء – تجنب الفرك واللف ، أحب الضغط على العنصر في مناطق مختلفة بيدي عدة مرات للحصول على كل شيء منقوع جيدًا. بعد ذلك ، يمكنك ترك الملابس تجلس لمدة تصل إلى 30 دقيقة. قد تلاحظ أن المياه تغمق ، هذا أمر طبيعي ، إنه ببساطة صبغة جريئة ولن يؤثر على ثيابك.

عندما يتم ذلك ، قم بإفراغ الحوض واضغط على كل ثوب على جانب الحوض لإزالة أكبر قدر ممكن من الماء. تذكر أنه لا توجد حركات قاسية أو للتخلص من الماء. تشغيل الماء البارد وشطف كل الملابس ، والضغط عليه كما تذهب لامتصاص الماء النظيف من خلال المواد. عندما تكون المياه خالية من رغوة الصابون ، أنت تعلم أنك قد انتهيت.

تجفيف

حتى تجف ، ضع منشفة جديدة للخارج وقم بوضع الثياب على الفوطة. نشمر مثل بوريتو للمساعدة في إزالة الرطوبة الزائدة ووضع مسطح لتجف. لا نرغب في تعليق هذه الملابس لأنها يمكن أن تشوهها. لذا ، ابحث عن مكان لوضعه بشكل مسطح ، مثل رف تجفيف مع إدراجات شبكية.

للحفاظ على القطع خالية من التجاعيد ومنعشة بين الغسالات ، اختر تبخير الكي (الذي يمكن أن يسوي الغزول). علاوة على ذلك ، يمكن لرذاذ الصوف و / أو الكشمير أن يساعد على تنشيط الأشياء.

كيفية إزالة بيلينغ

إذا لاحظت بيلينغ ، يمكنك استخدام سترة مشط على الصوف أو الكشمير ، أو حجر الخفاف على حياكة أكبر. اعمل دائمًا في اتجاه واحد واستخدم ضربات قصيرة لتمشيط التراجع. هذا هو السبب الذي يجعل الناس يشترون كنزات باهظة الثمن ، حيث يستمرون لسنوات عندما يتم الاعتناء بهم بشكل صحيح ويظلون رائعين وموسم دافئ بعد موسم.

كيفية آلة غسل الحرير

بشكل عام ، من الجيد غسل الحرير يدويًا ، لكن كن على دراية بمدى سهولة تقليصه أو تدميره بسبب الحرارة. يمكن أيضًا أن تتحلل بسبب العرق والزيوت والكريمات ، كما أنها ليست مرنة مثل المواد الأخرى التي قد نرغب في ارتدائها. لكن من الجيد حقًا ارتداء (أو النوم) بسبب مظهره الجميل والفخم. يمكن أن يكون التنظيف بسيطًا ، ولكن يجب أن يتم بشكل صحيح. أولاً ، قم باختباره عن طريق غمس زاوية صغيرة أو التماس في ماء بارد ومراقبة رد الفعل ؛ التقلص ، التجاعيد ، التجعيد ، التجاعيد ، النزيف اللوني – أي رد فعل على الماء يشير إلى أنه ليس مرشحًا جيدًا لغسل الأيدي. إذا نجحت الملابس في اجتياز الاختبار ، تابع المعالجة المسبقة للبقع باستخدام منتج أو شريط آمن للبقع.

يمكنك غسلها بنفس طريقة غسل الصوف والكشمير التي شرحتها أعلاه ، ومع ذلك ، في هذه الحالة سأشرح كيف يمكنك غسل آلة غسيل الحرير ، ولاحظ أنه يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة في الصوف والكشمير ، على الرغم من أنني أريد أن أكرر أن غسل اليدين هو المفضل دائما.

آلة الغسيل

لغسل الملابس ، خذ كيس ملابس ووضع العنصر (تذكر المعالجة المسبقة على النحو الوارد أعلاه!) من الداخل إلى الخارج ، ومسطحة ، في الحقيبة. أضف الكمية المناسبة من المنظفات الرقيقة (مرة أخرى ، أحب استخدام منظفات Laundress لهذا الغرض) ثم ضع جهازك على دورة دقيقة ، باستخدام الماء البارد وتدور منخفض.

تجفيف الحرير

عند الانتهاء من الغسل ، أخرجه فورًا واتركه حتى يجف مرة أخرى ، يمكن أن تشوه إذا علقت ولا يمكن وضعها في المجفف. توقع التجاعيد ، وقم إما بالضغط على أقل إعداد ممكن باستخدام قطعة قماش مضغوطة بين المكواة والملابس (فقط قطعة قماش قطنية رقيقة ونظيفة) أو يفضل استخدام باخرة للملابس.

وهذا كل شيء! ليس مخيفا كما كنت تعتقد ، أليس كذلك؟ تتمثل أهم الوجبات السريعة هنا في استخدام الماء البارد دائمًا ، والهدوء عند غسل اليدين ، وعدم استخدام المجفف أبدًا ، والاستثمار في المنتج المناسب لهذا المنصب الذي تقوم به.

شكر خاص لـ The Laundress على المشاركة معنا في هذا البرنامج التعليمي ، لمعرفة المزيد ، يرجى زيارة موقع الويب الخاص بهم. يمكنك استخدام رمز CLEANGIFT عند الخروج لاستلام 2oz Delic Wash مجانًا مع طلبك.