Skip to main content

أعمال تنظيف سهلة لمدة 30 ثانية

حتى إذا كان لديك نصف دقيقة فقط لتجنيبها ، يمكنك إنجاز هذه الأعمال الهامة. مع وجود حياة مزدحمة ومضطربة للغاية ، نادرًا ما يكون لدينا وقت إضافي لرعاية أي شيء. ستستغرق هذه الأعمال السريعة والسهلة لحظة من وقتك.


أفرغ القمامة في الحمام. في بعض الأحيان يمكن تجاهل علب القمامة الصغيرة في منازلنا حتى تفيض. اجعل هذا العمل الروتيني أسهل وأسرع من خلال تخزين بطانات إضافية في قاع سلة المهملات. لن يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة لإنهاء البطانة المستخدمة وفتح الخط الجديد.
الغبار على شاشة التلفزيون. يبدو أن شاشة التلفزيون تحتاج دائمًا إلى غبار جيد. جرب ملاءة مجفف مستعملة للمساعدة على منع توطين الغبار.
غيّر كيس المكنسة الكهربائية أو أفرغ سلة الأوساخ. سواء كانت المكنسة الكهربائية الخاصة بك بدون كيس أو مكنسة كهربائية مليئة بالأوساخ تضع المزيد من البلى على جهازك. خذ لحظة وتحقق من حقيبتك أو صندوقك. إن تذكر إجراء الصيانة المنتظمة للمكنسة الكهربائية أمر ضروري للحفاظ على عمل جهازك بشكل جيد.
نظف المرآة. جرب استخدام الخل والجرائد لتنظيف المرآة. سوف يساعد الخل المرآة على تجفيفها دون خط. سوف تترك الجريدة بقايا ضبابية أقل من المناشف الورقية.
تنظيف الجهاز. خذ لحظة وامسح خارج غسالة الأطباق أو الثلاجة أو الفرن أو الغسالة أو المجفف. لا تنسى المظهر الخارجي للآلات التي تعتمد عليها. امسح البقع والسوائل المنسكبة بسرعة ، وستحتاج أجهزتك فقط إلى مسح شامل أحيانًا لأسفل.

تغيير المناشف في الحمام أو في المطبخ. منع التلوث المتبادل بين الجراثيم والبكتيريا عن طريق تغيير مناشف اليد ومناشف المطبخ بشكل متكرر.
اختبار إنذار الدخان الخاص بك. يجب اختبار أجهزة إنذار الدخان شهريًا ويجب استبدال البطاريات سنويًا على الأقل. حاول اختبار البطارية في نفس اليوم من الشهر لمساعدتك على التذكر. وبالمثل ، يمكنك استبدال البطاريات سنويًا في تاريخ لا ينسى. يستبدل الكثير من الناس البطاريات عندما يغيرون ساعاتهم من أجل التوقيت الصيفي.
فتحات تهوية الغبار. فتحات التهوية والجدار حول فتحات التهوية تجذب الغبار. خذ بضع دقائق لمسح فتحات التهوية في غرفة أو اثنتين.
قم بتغيير البطارية في ساعة. قد يبدو الأمر قليلاً حتى تحتاج إلى معرفة الوقت.
انثر صودا الخبز على سلة المهملات. يساعد رش صودا الخبز أحيانًا في القمامة على منع روائح القمامة من تجاوز منزلك.
إرم البريد غير المرغوب فيه أو الكتالوجات أو المجلات. إذا كانت أكوام الأوراق وأكوام المجلات والكتالوجات تتناثر في منزلك ، حاول قضاء بضع لحظات للتخلص من بعض الورق غير المرغوب فيه. احصل على نصائح إضافية لتقليل أكوام الورق في منزلك.
عالج البقعة. لا يستغرق الأمر سوى بضع لحظات لإزالة العديد من البقع الشائعة. جرب هذه القائمة لإزالة البقع.
نباتات الغبار أو المياه. حافظ على صحة النباتات من خلال تذكر نباتات الغبار والمياه بانتظام.
امسح كونترتوب. أحدث مناديل مطهرة تجعل من السهل مسح سطح المنضدة بسرعة لمنع الجراثيم من الانتشار أو الطعام من الالتصاق على أسطحك.
امسح المناطق المنسية. امسح مقابض الأبواب ، والمقابض ، ولوحات التبديل ، وأجهزة التحكم عن بعد ، والهواتف. نادرًا ما يتم تذكر هذه العناصر المستخدمة كثيرًا عندما يحين وقت التنظيف. خذ بضع لحظات لمسحها بسرعة.
تنظيف الثلاجة. قد لا يكون ثلاثون ثانية وقتًا كافيًا للتنظيف الشامل ، ولكن حان الوقت لسكب الحليب منتهي الصلاحية المخبأ في الخلف ، أو التخلص من العبوة الغامضة المغلفة بالرقائق الكامنة في درج الأطعمة الجاهزة.
استبدل علبة صودا الخبز في الثلاجة أو المجمد. يعد استخدام صودا الخبز في الثلاجة طريقة رائعة لتقليل الروائح ، ولكن يجب تغيير علبة صودا الخبز.

نظف مرشح النسالة في المجفف. الوبر لا يمنع المجفف من العمل بكفاءة فحسب ، بل يمكن أن يشكل أيضًا خطر الحريق. خذ بضع لحظات وتحقق مرة أخرى من مصيدة النسالة في المجفف.
اكتسح مداخل منزلك. يتم تعقب معظم الأوساخ التي تنتهي في السجاد والأرضيات إلى منازلنا من قبل الضيوف المطمئنين. يساعد مسح المداخل على إبقاء المزيد منها في الخارج.
نظف حاملات الأكواب والفتحات الموجودة في سيارتك. لا تنسى الحفاظ على منزلك من الداخل على عجلات. قم بتنظيف الأماكن المخفية حيث يتم تخزين النفايات.
تخلص من حاويات التنظيف الفارغة. أينما احتفظت بمستلزمات التنظيف الخاصة بك ، فلا بد أن يكون لديك عدد قليل يجب رميه. وفر مساحة أكبر للأشياء التي تستخدمها حقًا من خلال التخلص من زجاجات التنظيف القديمة أو الفارغة.
الفرز من خلال الأدوية الموصوفة. تخلص من الوصفات منتهية الصلاحية وغير المستخدمة. لن تساعد فقط في تحرير مساحة لعناصر أخرى ، ولكنك ستقلل أيضًا من خطر التسمم أو عسر الهضم العرضي.
امنع أو ساعد في تصريف الانسدادات بصودا الخبز والخل والماء الساخن. يمكن أن تكون صودا الخبز والخل مساعدة كبيرة في تجفيف وتجفيف المصارف. لا يستغرق الأمر سوى لحظة لمنع حدوث صداع كبير.

التخلص من الحصير الخاص بالدخول والخروج. من الأفضل أن يكون لديك ممسحان لكل مدخل منزلك. يجب وضع بساط واحد في الداخل بينما بساط الجزء الأكبر من العمل الذي يتعين القيام به يذهب خارج. تذكر أن تهز هذه السجاد بانتظام وتنظفها لمنع الأوساخ والحطام من الانتهاء في منزلك.
قم برمي القمامة والفوضى من منطقة واحدة صغيرة. جرب تنظيف درجك غير المرغوب فيه. يمنحك قضاء بضع لحظات لتنظيف القمامة والفوضى من منطقة صغيرة واحدة الدافع لإنجاز مشاريع أكثر صعوبة.
الغبار أسفل مروحة سقف. خذ منفضة الغبار وامسح شفرات مروحة السقف. ستمنع تراكم الغبار ، وتحافظ على المروحة في حالة جيدة للاستخدام.
امسح الستائر. يمكنك استخدام ورقة مجفف مستعملة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة. امسح الستائر المعدنية للحفاظ على خلوها من الغبار.
ملف بريد اليوم. يمكننا أن نغرق في كمية البريد التي نتلقاها ، ولكن بعد التخلص من البريد غير المهم ، خذ لحظة لترك البريد الذي يجب الاحتفاظ به.
فراغ قمم الأبواب وعتبات النوافذ. خذ نصف دقيقة لتفريغ حافة النافذة أو أعلى الباب. غالبًا ما يتجمع الغبار في هذه المناطق ولكن قد لا يلاحظه أحد أثناء التنظيف الروتيني.
أعمل خطة. إذا لم يكن لديك الوقت لشيء آخر ، خذ بضع ثوانٍ لكتابة خطة من الأشياء التي يجب القيام بها. عندما تجد نفسك مع بضع لحظات إضافية لتجنيبها ، ستكون على استعداد للذهاب.